أهلا وسهلا بك إلى منتدى ابداع وتطوير.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

บ้านบ้าน  Latest imagesLatest images  สมัครสมาชิก(Register)สมัครสมาชิก(Register)  เข้าสู่ระบบ(Log in)เข้าสู่ระบบ(Log in)  احلى خدمة  

منتدى ابداع وتطوير :: قسم الاعضاء :: قسم الاعضاء :: قسم نقاشات الاعضاء و حوارهم

Share

حتى اكون مُتكاملاً في عيني ... EmptyTue 19 Nov - 3:26
المشاركة رقم:
Admin

https://00aa.123.st
ตั้งหัวข้อเรื่อง: حتى اكون مُتكاملاً في عيني ...

حتى اكون مُتكاملاً في عيني ...

حتى اكون مُتكاملاً في عيني ... حتى اكون مُتكاملاً في عيني ... حتى اكون مُتكاملاً في عيني ... حتى اكون مُتكاملاً في عيني ... حتى اكون مُتكاملاً في عيني ... حتى اكون مُتكاملاً في عيني ... حتى اكون مُتكاملاً في عيني ...
حتى اكون مُتكاملاً في عيني ... Attachment

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اولاً: لا كامل ألّا وجة الله عز وجل ..

حتى الانبياء.. الملائكة.. مو سالمين من النقص والعيب

ومن المستحل ان اكون انسان كامل وعشان كذا قلت ( متكامل ) وليس ( كامل )..

على اي حال..

حتى ارضى عن نفس قبل الناس.. وحتى ازداد قيمة و رفعة ومقدار في عيني قبل عيون الناس

فأنا احاول اكون انسان متكامل من جميع النواحي ( بقدر الامكان )

في شخصيتي.. عقلي وثقافتي.. مظهري.. وفي تعاملي مع مجتمعي

( اتمنى من الكل ان يشارك ولو بفكرة صغيرة حتى نستفيد كلنا.. وحتى ونطور من انفسنا اكثر بقدر المستطاع )

أنا ممكن انّي اتكلم في هذا الموضوع عن الاولاد بشكل اكبر ( لأني ولد ) ، ولاكن هذا ما يعني ان الموضوع واقف على العيال بس ( الكل يشارك حتى تعم الفايدة )

...
..
.

فمثلا..

قليل ما نحصل اشخاص متفوقين في كثير من المجالات..

يعني نحصل شخص متفوق في الدراسة.. العلم والثقافة..

وثاني في الاجهزة..

وثاني في مظهرة.

وثاني في دينه..

وثاني... الخ..

الفكرة الّي ابغى اوصّلها.. هو ان الواحد يشوف نفسة متميز في شيء ( فيترك الاشياء الثانيه )

والسؤال.. انه ليه ما نحاول نكون متميزين في كل شيء

( وزي ما قلت أنا اكثر كلامي راح يخص الاولاد.. لأني الاشياء الّي راح اذكرها راح تكون عن نفسي فشيء اكيد انها راح تخص الاولاد اكثر )

((( فقط للمعلوميه ))) ..

أنا كل الاشياء او الامثلة الّي راح اذكرها الان.. هذا لايعني انها متواجدة او متوفرة فيني ( مجرد امثلة وافكار ليس الّا ) حتى تعم الفايدة

..

فمثلاً:-

حتى اكون متكامل في عيني..

فأنا لازم ازيد من ثقافتي و ومعلوماتي

وافضل مصدر لي هو..

1- ( المدرسة - الجامعة ) ..

2- الثقافة العامة ..

وعشان استفيد من المدرسة.. فأول شيء اسويه هو انّي احبب نفس في المدرسة وانضرلها بصورة ايجابيه ( ولا اسمع كلام الناس المثبطة )

يعني دراسة ميسرة وسهلة ( لانه من المستحيل ان يدرسون عامه الشعب في المدارس العادية مناهج ما يقدرو يستوعبوها )

اولا اقنع نفسك بان الدراسة سهلة.. وقول لنفسك عبارات تحببك في الدراسة

حقيقة:

سواءً حبيت او كرهت الدراسة.. انت الوحيد المتضرر حتى اكون مُتكاملاً في عيني ... Smile

عبارة جميلة:

الدراسة روعة حتى اكون مُتكاملاً في عيني ... Smile

واهم.. شيء في فكرة الدراسة ذيه كلها.. انك تتعلم المعلومات لنفسك ( مو عشان الاختبار ).. لانه زي ما قلت..

حتى اكون متكامل. فلازم من الثقافة..

واول مصدر موثوق.. وسهل حتى اكون مُتكاملاً في عيني ... Smile ، هو المدرسة ( وقد انتهينا من هذي النقطة

المصدر الثاني.. الثقافة العامة

عشان كذا لمن اجلس مع ناس اكبر وافهم مني.. احاول اسمع اكثر من ما اتكلم..

وبعد كذا.. التلفزيون.. اخبار العالم الحالية.. كللام اصدقائي.. واخر الماركات في الاسواق.. الكورة.. اخر موديلات السيارات... .. الخ

بأختصار ان افهم واجاري العالم من حولي ، حتى لو كانت معلومات مالها قيمة ( هذي تعتبر ثقافة عامة )

وتفيديني الثقافة او العلم.. انه على الاقل إذا جلست في مجلس بين ناس.. اقدر امسك سالفة

ان اكون مفيد في مجتمعي..

باختصار..( كل عمل جيد انوي به افادة الغير )

ولمن قلت ( كل عمل ) فأنا اعني ( كل عمل )

كل عمل.. حتى لو كان صغير جداً جداً جداً جداً جداً... ..

مثلا.. لمن اشوف ورقة مرمية على سجاد المسجد واشيلها.. فأن انوي ان آخذ اجر.. بالاضافة إلى اني قاعد اخدم مجتمعي بنضافتي لهذا المكان

+
قبل ما اتصدق على محتاج.. اسأله ( هل انت مسلم ؟ ) وبعد ما يقول ( نعم أنا مسلم ).. ابتسم واعطيه

بتصرفي هذا.. أنا اخذت اجر.. ونويت انّي اخدم مجتمعي بأني احسن صورة الاسلام عند هذول الناس

فأنا اببغى اكون على القمية في علاقتي العاطفية الشرعية ( يعني زوجتي )..

فما يكفي ان اقول كلمات العطف وحدها.. فأنا لازم استمر بالتعلم والتعلم ( والتعلم من اخطائي) حتى اوصل لمرحلة اعلى وانقى.. ارقى واتقى..( من الرومانس )

إلى ان اوصل للمرحلة الّي ارضى فيها عن ( رومانسي ) زي ما ارضى عن ثقافتي.. وزي ما ارضى عن عوّني وخدمتي لمجتمعي ..

فأنا لازم اكون جميل..

وانا هنا اتكلم عن جمال الاخلاق..

كلنا نقدر نطور انفسنا ونرقى بذواتنا في تعاملنا مع الغير.. واكبر مصدر مساعد في الرقي بالذات

1- سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم..

2- كُتب علم النفس

كتب علم النفس تعينك وتساعدك ( وتعلمك ) كيف تتعامل مع الناس

عن نفسي: افضل قاعدة اخذتها من كتب علم النفس.. للعالم الّي نسيت اسمة :/

( لا تُعامل الناس كما تُحب ان تُعامل.... ، ولاكن عامل الناس كما يُحبوا هم ان يُعاملوا )

حتى اكون متكاملا في عيني ..

فأنا لازم اكون انسان وسيم..

(( وانا هنا ما اتكلم عن وسامة الوجه.. او بنيه الجسم من ناحيه الطول او القصر ))

وانا اتكلم عن الوسامة الّي اقدر اتحكم فيها.. النحف-السمنه- اللياقة- والعضلات

هذي كلها اشياء من الممكن للكل انه يتحكم فيها

فمثلاـ.. ( مركز للياقة ).. لاكن في كثير من الناس مراكز اللياقة ما تعتبر خيار بالنسبة لهم.. اما بسبب ( المادة او الوقت او المواصلات.. او الخ.. )

فبكل بساطة.. الكل من الممكن ان يستخدم التمارين السويديه في بيته.. ( وهذي التمارين تعتبر شاملة لكل الجسد.. وتركز على كل عضلة تركيز خاص )

ما عدى.. عضلات اليدين والكتوف..

وهذي تقدر بكل بساطة ان تشتغلها بالثقالة الصغيرة.. او حتى ان ما توفر ثقالة ،

فبكل بساطة تقدر تاخذ شنطة وتحط جواتها اغراض توازن 5 كيلو او اي وزن.. شنطة او اي شيء ( حتى لو علبة موية كبيرة )

للمعلوميه: التمارين السويديه في البيت لكامل الجسم ( ما تاخذ اكثر من نص ساعة )

حتى اكون متكاملاً في عيني..

فأنا لازم اعرف امتص غضبي.. واكسب الناس في صفي

مثال بسيط:

ممكن قبل 3 ايام ، دخلت مطعم وطلبت ساندويش ، وقلت للكاشير (ابغى كتشب مع الساندوش حقي) قال ( اوكي ) ، ولمن رحت عند العامل الّي قاعد يسوي الاكل حقي.. قلتله ( بالله حط لي كتشب ).. وبعدها أنا اشغلت شوي.. ولمن رجعت لقيته انتها من الساندوش حقي وصار جاهز ، ولاكن قبل ما آخذة ، سألت ( هل حطيت كتشب ) قال وبزعل ( ليه ما قلتلي احط ) ، قلتله ( أنا تكلمت مرتين.. مرة عند الكاشير مرة قلت لك انت شخصيا ) قال وبزعل ( لا ما قلتلي ).. مباشرة أنا ابسمت وحطيت يدي على سدري وقلت ( أنا اسف حقك عليه ). قام مباشرة قال ( لا ياعم ما في مشاكل ) و اخذ الساندوش من قدامي وفتحة وحط فيه كتشب

...

لو رجعنا نفكر في الموقف الّي قبل شوي.. هذا العامل حق الاكل.. هو راح يحط لي الكاتشب في كل الاحوال سواءً كان راضي ولا لا.. وسوءً قلتلة او لا.. وحتى لو خرجت انا من المطعب ورحت البيت بعدين رجعت له بعد نص ساعة ( فهو راح يحط لي الكتشب زي ما أنا ابغى ) لأني أنا زبون.. وانا دافع فلوس في هذا الاكل ، ومن المستحيل انّي اسمح له انه يأكلني شيء بفلوسي أنا ما ابغاه

...

الفكرة هنا.. مو هل راح يحط لي كتشب او لا ( لان هذا موضوع منهي وهو راح يحطة الكتشب في كل الاحوال ).. ولاكن الفكرة هو كيف اني خرجت من المطعم وانا مبتسم وهو مبتسم وبدون ما تعكر مزاجي وبأسرع وقت ممكن

...

أنا بينت له وجهت نضري في البدايه.. ( بأني قلت للكاشير وقلت له هو كمان ).. وبعد كذا ابتسمت و اعتذرت مباشرة

وحركتي هذي خلتني اكسبه هو شخصيا ( كصديق بدل عدو ).. لان موقفه معاي و حتى طريقة في الكلام اختلفة 180 درجة مباشرة بعد حركتي هذي

حتى اكون متكاملا في عيني..

ان اكون قريب من ربي..

الانسان المطوع.. فهذا هو الانسان الّي ينحسد بصدق

ولاكن..

إذا ما كنت مطوع.. فكون على الاقل ملتزم.. ( يعني ممكن تسوي اخطاء ومعاصي وحتى كبائر... ، ولاكن في نفس الوقت تحاول تقرب من ربي ( وتلتزم ) قد ما تقدر ).

مجر مثال: إذا كنت تسمع اغاني.. فهذا ما يمنع ان تسبح او تستغفر إذا كنت فاضي------>(مجرد مثال) + ••

وكل ما كان عندك علم وثقافة عن الدين فهذا افضل بكثير ..

وآآ.. وفي معلومة اكيدة ومجربة من ناس كثييييييير وناس اعرفهم شخصياً.. و كنت اتسائل في نفسي.. ( ناس زي ذول.. هل باقي لهم امل في الحياة )

ولاكن والله انهم اصبحو أُناس اعتبرهم قدوه في حياتي من صلاح الحال والحياة الّي نزل عليهم..

وكلهم يقولو نفس الكلام

يقولو ( من يوم صنرا نصلي في المسجد.. ربي جاب الدنيا كلها لنا )

كل شيء في حياته تصلح من يوم صلحت صلاته في المسجد.. والله.. وضيفة وزواج وناس تحبة ورضى والدين

وشي ثاني..

الانتضام في صلاه المسجد.. مو تيسر لك امور حياتك بس.. وكمان تخليك تقرب من ربي اكثر واكثر بدون ما تحس بمشقة

حتى اكون متكاملا في عيني..

لازم يكون مظهري محترم..

لأنه من حق الناس علي ان تشوفني بمضهر محترم ( على قد استطاعتي )

فأنا مو من حقي اني اخرج قدام الناس بأبشع صورة واقول ( أنا حر ) لانّي في الحالة ذيه أنا راح أأذي عيون الناس

فأذا كان بأمكاني انّي اسرح شعري قبل لا اطلع الشارع.. فليش لا. ( أنا ما اتكلم عن ستايلات الشعر او ايّن كان ما كان.. ، أنا هنا قاعد اتكلم عن الفرق بين الشعر المرتب والشعر البعثر ) فمثلا لمن اصحى من النوم ممكن شعري يكون مبعثر +

أذا كان بأمكاني انّي البس سروال لتحت ( الركبة ).. فليش البس شيء قصير جدا ممكن انه يأذي عيون الناس الّي معهم عائلات.. ( و هنا أنا ما اتكلم عن الاماكن الخاصة مثل النادي الرياضي )

أنا تكون ملابسي مرتبة بقدر الامكان ومكويه..

إلى اخره من الامثله ...

....
...
..
.

اتمنى من الكل.. ان يشارك بأي افكار عندة ومن الممكن انها تساعد في تطوير الذات.. عشان استفيد ونستفيك كلنا

وزي ما قلت قبل كذا.. الموضوع مو محتكر على الاولاد دون البنات.. فممكن أنا البنات يشاركون الافكار كمان

...

الموضوع الأصلي : حتى اكون مُتكاملاً في عيني ... // المصدر : منتديات أحلى حكاية // الكاتب: Admin

توقيع : Admin

الــرد الســـريـع
..